أركان خاصة

الجمعية الدينية لزاوية سيدي منصور الجنادي بتيزي وزو : خيركم من تعلم القران و علمه

عبد الحميد بن باديس
تحت يافطة “عبد الحميد بن باديس الصنهاجي” وشعار: ”خيركم من تعلم القران و علمه”، نظمت الجمعية الدينية لزاوية سيدي منصور الجنادي بالتنسيق مع تنسيقية زوايا تيزي وزو وتحت إشراف مديرية الشؤون الدينية للولاية الأسبوع الفارط، حفلا على شرف الطلبة الناجحين في مسابقة حفظ القران الكريم وتلاوته في الدورة الصيفية الثالثة، حيث ضمت الدورة ثمانية عشر زاوية وعشرة مساجد متوزعة على تراب ولاية تيزي وزو، وقد تخطى عدد المسجلين هذه السنة 1383 مشاركا.
بعد الافتتاح بالقرآن الكريم تناول الكلمة الاستاذ شريفي سفيان المسؤول عن هذه الدورة مرحبا بالضيوف والطلبة وأوليائهم، مثمنا الشرف الذي حظيت به منطقة القبائل باحتضانها لمناسبة كهذه، ثم كانت الكلمة لرئيس اللجنة الاستاذ مزهران مقران الذي رحب بدوره بالضيوف الكرام حيث أدار الجلسة بنجاح تام.
بعد ذلك كانت الكلمة للأستاذ الشيخ مصطفاوي عبد الرحمن الذي عرض بالتفصيل مراحل التحضير لهذه الدورة وعرض ما تقوم به التنسيقية على مستوى الولاية. وكان من بين الضيوف النائب البرلماني عن ولاية تيزي وزو ورئيس المجلس الشعبي الولائي الأستاذ كمال بولماط الذي جاء في كلمته: “إننا ندعم النشاط الديني في الولاية ونبشركم بتخصيص مبلغ مالي لمثل هذه النشاطات. حضر كذلك رئيس دائرة وقنون ورئيس بلدية تيمزار وممثل الشؤون الدينية الأستاذ بلعموري والشيخ محمد الطيب، مترجم معاني القران الكريم من العربية إلى الأمازيغية والذي استضافته مدينة سيدي عيسى قبل شهر. كما حضر الدكتور توفيق ملزي، عضو الهيئة العالمية للإعجاز العلمي والأستاذ عمر بوسعيد ممثل منظمة المجاهدين لذراع الميزان.
وقد كان الحفل بهيجا وناجحا ومعبرا عن العمق الروحي لمنطقة القبائل، التي ما انفكت تدحض شكوك المشككين والذين نسوا تضحيات المنطقة والرجالات الذين قدمتهم للحفاظ على الوطـــــــــن والتاريخ والهوية.
اختتم بعد ذلك الحفل في جو من المحبة والالفة حيث تم تكريم خمس وعشرين طالبا وستة من زاوية سيدب منصور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم،
    سررت كثيرا بهذا المقال وأبهجني ما تقوم به منطقة القبائل الكبرى من دور فعال في نشر كلام الله من تعليمه وتفسيره وهكذا كان دأب المنطقة منذ الأزل… الحمد لله الذي جعل في الأرض ووثة له ليفقهوا ما غاب عن بعضنا….
    أود، بحلول فصل الصيف، تعلم القرآن بإحدى زوايا تيزي وزو. فهل يوجد صدر رحب للاستقبال ؟
    في حالة الموافقة، سأترك معلوماتي الشخصية…. وشكرا على المجهودات المبذولة… جازاكم الله وألهمكم حسن التدبير…
    أخوكم من تلمسان رياض بن عمر.
    البريد الالكتروني : riadh.benamar@yahoo.fr
    رقم الهاتف : 0778242573

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى